الاربعاء 08-12-2021? - آخر تحديث الاثنين 6-12-2021?
نفذته مؤسسة السبيل للتنمية....افتتاح مشروع تأهيل شبكة مياه محفيف الغربية بالغيضة

لميس الأصبحي

 افتتح اليوم بمدينة الغيضة محافظة المهرة مشروع تأهيل شبكة مياه محفيف الغربية برعاية كريمة من محافظ محافظة المهرة الأستاذ محمد علي ياسر ، وتنفيذ  مؤسسة السبيل للتنمية الأجتماعية و بتمويل من منظمة شركاء اليمن و السلطة المحلية.

 

شاهد تكملة الخبر في الأسفل 

 


 

جديد اب برس

 

 

 

 

 


 

المشروع استهدف منطقة محفيف ذات الكثافة السكانية والتي عانت كثير من عدم توفر المياه وكانت التكلفة الإجمالية للمشروع 45 ألف دولار بتمويل مشترك من السلطة المحلية ومؤسسة شركاء اليمن الدولية.


 
و في افتتاح المشروع اشاد الامين العام للمجلس المحلي سالم عبدالله نيمر بمؤسسة شركاء اليمن الدولية على دعمها لمثل هذه المشاريع الحيوية التي تلامس احتياجات الناس الأساسية وأثنى نيمر على جهود مؤسسة السبيل للتنمية الاجتماعية في تنفيذ المشروع.

 

ودعا المواطنين إلى الاستفادة القصوى من هذا المشروع والمحافظة عليه ووجه مؤسسة المياه والصرف الصحي بتوفير كافة الاحتياجات الضرورية للمشروع والقيام بأعمال الصيانة الدورية.

 

من جهته قال عضو المجلس المحلي د عادل النهاري أن منطقة محيفيف عانت كثير من شح المياه لأكثر من 15 عاما وأن المشروع كان بحاجة لإعادة تأهيل وصيانة حتى يعود للخدمة موجها الشكر والتقدير للسلطة المحلية ممثلة بمحافظ المحافظة الاستاذ محمد علي ياسر ومؤسسة شركا اليمن الدولية التي تبنت المشروع ومولته ومؤسسة السبيل المنفذة.

 

وكان رئيس مؤسسة السبيل للتنمية الاجتماعية قد ألقى كلمة تحدث فيها عن خطوات تنفيذ المشروع وشملت غرف الصمامات وعددها 20 غرفة ومحابس وغرف تفتيش وصولا إلى اليوم المنشود وتدشينه رسميا ليصل الماء إلى المحتاجين موجها الشكر والتقدير للسلطة المحلية التي ذللت كافة الصعاب امام عمل المشروع وقال يجب ألا ننسى ما قدمته شركاء اليمن الدولية من دعم سخي لتنفيذ هذا المشروع الحيوي وأشار إلى أن مؤسسة السبيل كانت حريصة على خدمة ما بعد التدشين فعملت بالتنسيق مع مؤسسة المياه والصرف الصحي على تدريب العاملين بالمشروع والفريق الفني حتى نضمن جودة العمل مستقبلا.


 
حضر التدشين مدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي بمديرية الغيضة في محافظة المهرة الأستاذ مطر سالم كده،مدير عام الشؤون الأجتماعية والعمل بالمهرة فائز بلحاف، وسالم عوض سعيدان مدير عام مديرية الغيضة،و مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة علي سالم بن محيسن،و سالم سويلم نائب مدير الشؤون الأجتماعية والعمل بالمهرة.و عبدالرحمن خودم منسق منظمة شركاء اليمن في المهرة.