الخميس 23-09-2021? - آخر تحديث الخميس 23-9-2021?
تحت اشراف مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل وبتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان ... الوصول الإنساني تنفذ مشروع مناهضة تشوهات الاعضاء التناسلية الأنثوية بمحافظة المهرة

نفذت اليوم  الثلاثاء  الوصول الإنساني (HUMAN ACCESS) بمدينة الغيضة عاصمة محافظة المهرة ورشة عمل تجمع بين السلطة المحلية ومكاتب الوزارات ضمن  مشروع مناهضة تشوهات الاعضاء التناسلية الأنثوية FGM يأتي هذا المشروع بتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA) واشراف مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل.

 وفي حفل التدشين أكد الأمين  الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة الاستاذ سالم عبد الله نيمر على أهمية مثل هذه الفعاليات والورش النوعية والمتخصصة والتي تشارك فيها جهات الاختصاص من أطباء ووعاظ وخطباء ومرشدين بما يحقق الأهداف المرجوة من مثل هذه الأنشطة  ويعود بالفائدة على المجتمع.

 

شاهد تكملة الخبر في الأسفل 

 


 

جديد اب برس

 

 

 

 

 


 


 
من جهته دعا مدير عام مكتب الصحة والسكان الدكتور عوض مبارك سعد أئمة المساجد والخطباء والوعاظ إلى القيام بدورهم بالتوعية الشرعية حول موضوع تشوهات الاعضاء التناسلية للأنثى وما يلحقه بالفتاة من أذى نفسي وصحي واجتماعي.

واضاف مدير مكتب الصحة أن الدور اليوم أصبح مضاعف على الأئمة والخطباء في توعية المجتمع بأهمية أخذ اللقاحات الخاصة لكورونا للحد من انتشاره وحماية المجتمع.

وكان  المدير  التنفيذي للوصول الإنساني  الأستاذ مصطفى محمد القادري قد ألقى كلمة ترحيبية بالحاضرين مشيدا بدعم السلطة المحلية وتعاونها في تسهيل اعمال هذا المشروع  وأشار القادري إلى ان الورشة ستناقش بحضور مختصين من الجهات المعنية المحاور الرئيسية  حول ختان الإناث ( الأضرار الشخصية والنفسية لختان الاناث  والإضرار الاجتماعية الناتجة عن الختان وكذلك الآليات والوسائل للحد من هذه الظاهرة .

وأكد على أن الورشة ستخرج  بجملة من الآراء المتخصصة  ستكوّن أوراق عمل وبرنامج تسعى  من خلاله إلى نشر الوعي الصحي لدى المجتمع.


 
واستعرضت المتخصصة نور معيلي الأضرار الصحية والنفسية والاجتماعية التي تلحق بالانثى جراء عمليات تشويه الاعضاء التناسلية.

كما قدمت تعريفات علمية لعملية الختان و انواعه.

حضر الورشة مدير عام المديرية سالم بن عوض سعيدان  ونائب مدير عام مكتب الأوقاف و الارشاد محمد الشاوش وسالم سويلم نائب مدير الشئون الاجتماعية والدكتور محمد المجيبي نائب مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة والأستاذة  لبنى صالح كلشات مدير عام الإدارة العامة لتنمية المرأة و العديد من الشخصيات الاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني.