الأحد 28-02-2021? - آخر تحديث الأحد 28-2-2021?
جمعية المهرة لرعاية الصم والبكم تنظم دورتين تدريبيتين بلغة الإشارة والمعالجات النطقية للمعلمات والمعلمين وأولياء الأمور.


 

 المهرة _ لميس الأصبحي.

 

شاهد تكملة الخبر في الأسفل 

 


 

جديد اب برس

 

 

 

 

 


 

 

برعاية كريمة من معالي الأستاذ محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة و إشراف مكتب الشؤون الأجتماعية والعمل،نظمت جميعة المهرة لرعاية وتأهيل الصم والبكم بمحافظة المهرة بالتعاون مع جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم بوادي حضرموت، دورتين تدريبيتين خاصة بلغة الاشارة  والمعالجات النطقية تستمر ستة ايام يشارك فيها 20 متدربا ومتدربة من اولياء الأمور والمعلمات بمدينة الغيضة وبعض المديريات.

و في فعالية التدشين الاستاذة خديجة باكريت الوكيل المساعد لشؤون المرأة بالمهرة اشادت بجهود وانشطة جميعة المهرة لرعاية وتأهيل الصم والبكم المستمرة في تدريب و تأهيل كادرها،موكدة حرص السلطة المحلية على دعم مثل هذه الدورات التي تخدم فئة الصم والبكم في محافظة المهرة.


مدير عام مكتب الشؤون الأجتماعية والعمل بالمهرة الأستاذ فائز علي سهيل بلحاف ثمن الجهود الجبارة التي تبذلها جمعية المهرة لرعاية وتأهيل الصم والبكم في اطار اهتمامها بشريحة الصم والتي تسعى جاهدة لتخفيف معاناتهم وتحسين جودة الخدمات، موضحا أن هذه الجمعية هي الصوت الحقيقي لهذه الفئة مؤكدا أن السلطة المحلية ممثلة بالاستاذ محمد علي ياسر ومكتب الشؤون الأجتماعية والعمل يولون اهتماما خاصا بهذه الجمعية النموذجية.


من جانبها ألقت الأستاذة خير دوامة المدير التنفيذي لجمعية المهرة لرعاية وتأهيل الصم والبكم كلمة ترحيبية لكل الحاضرين موجهة الشكر للسلطة المحلية ممثلا برئيس المجلس المحلي محافظ المحافظة الاستاذ محمد علي ياسر على رعايته الدائمة ودعمه المستمر لهذه الفئة من المجتمع واشادت بدور مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل واهتمامه بالمعاقين وتشجيعه المستمر للأنشطة والفعاليات التي تنفذها الجمعية.


وأشارت خير دوامة إلى أن هذه الدورة ستستمر اسبوعا على الرغم من أن طموح الجمعية كان أكبر لتتوسع الفائدة الا أن انشغال المدربين جعلها تنحصر في أسبوع واحد.


من جهته قال رئيس جمعية الصم والبكم بوادي حضرموت و مدير مركز التأهيل المهني لذوي الاحتياجات الخاصة الأستاذ محمد سالم عبيد باسعيدة إن هذه الدورة هي باكورة أول تعاون بين جمعية رعاية وتأهيل المعاقين بمحافظة المهرة وجمعية الصم والبكم بوادي حضرموت في إطار الشراكة التي نتمنى أن تستمر أكثر بما يعود بالفائدة على الصم والبكم وعلى أسرهم.

وأشاد بجمعية رعاية الصم والبكم بمحافظة المهرة على متابعتها المستمرة لاحتياجات  هذه الشريحة وبحثها عن كل جديد بما يخدم هذه الفئة من المجتمع.


وقال محمد سالم عبيد باسعيدة إن منظمات المجتمع المدني بشكل عام وجمعيات ذوي الاحتياجات الخاصة لا يمكنها أن تنهض وتستقيم على قدميها إلا بدعم السلطة المحلية المستمر وهذا ما نأمله ونتطلع إليه من السلطة المحلية بمحافظة المهرة.

حضر التدشين المدرب و مترجم لغة الاشارة ومدير مدرسة الامل للصم والبكم بسيئون الأستاذ فوزي سعيد مدحي و عدد من المختصين في جانب التدريب.