الأحد 28-02-2021? - آخر تحديث الأحد 28-2-2021?
المكلا_انترنيوز الدولية تختتم البرنامج التدريبي في بناء القدرات الاعلامية لثلاث اذاعات مجتمعية

لميس الأصبحي

اختتمت اليوم الأحد بمدينة المكلا محافظة حضرموت  البرنامج التدريبي لبناء القدرات الاعلامية للاذاعات المجتمعية،بدعم من منظمة انترنيوز الدولية،شاركت به  ثلاث اذاعات مجتمعية من ثلاث محافظات( وئام شبوة_ رؤية حضرموت_تواصل المهرة) لعدد "24"متدرب ومتدربة بينهم "9" من النساء الاعلاميات و العاملات في الاذاعات المجتمعية درب فيه الصحفيان المدربان حسين الصوفي، عبدالباسط الشاجع.

 

شاهد تكملة الخبر في الأسفل 

 


 

جديد اب برس

 

 

 

 

 


 


تلقى المتدربون على مدى أربع ايام العديد من المهارات الاعلامية والفنون الصحفية كتحرير الاخبار واهم اشكاله مع نماذج من الاخبار الصحفية والتعرف على الفرق بين الكتابة للاذاعة والصحيفة وإعداد البرامج الاذاعية والمقابلات، ومعرفة كيفية إيجاد الاخبار القيّمة على شبكات التواصل الاجتماعي من خلال تطبيقات نظرية و عملية.


وقدم المشاركين في البرنامح التدريبي كلمة شكر من خلالها مؤسسة حضرموت لمنظمة انترنيوز الدولية و اذاعة رؤية المكلا على إقامة هذه الدورة النوعية حول بناء القدرات الاعلامية و المهارات الصحفية التي يحتاجها العاملين في الاذاعات المجتمعية.


حضر الختام الأستاذ سالم بافطيم مدير إذاعة رؤية المكلا و الأستاذة سميرة سالم عوض مديرة إذاعة تواصل المهرة
 وفي ختام الدورة تم تكريم المدربان بشهادات شكر والمشاركين بشهادات مشاركة.


يذكر أن المرحلة الأولى للبرنامج التدريبي كان عبر الاونلاين شارك فيه خمسة اذاعات مجتمعية يمنية"يمن تايمز-الاتحادية-تواصل-وئام-رؤية" أشرف عليه الأستاذة سوسن بن شيخ مديرة برنامج انترنيوز، والاستاذ بشير الضرعي منسق البرنامج و الأستاذة هدى عياري مساعدة البرنامج و المدرب الصحفي الأستاذ محمد عرسان.