السبت 31-10-2020? - آخر تحديث السبت 31-10-2020?
ورد الآن : سفير اليمن في لندن يعد لفتنة جنوبية طرفاها الإنتقالي والإشتراكي بتمويل قطري لإعادة سيطرة الإصلاح على عدن (تفاصيل صادمة) ..!!

كشف موقع ""العرب بوست" عن مصدر دبلوماسي يمني رفيع في السفارة اليمنية في لندن عن مغبة مؤامرة وفتنة جنوبية وشيكة تستهدف العاصمة عدن ومحافظات لحج وأبين وسقطرى وساحل حضرموت _ طرفاها المجلس الانتقالي الجنوبي من جهة وحراك بلافته شعبية تتصدر واجهته قيادات في الحزب الاشتراكي اليمني مسنودة بتحرك شعبي منظم لكوادر وعناصر حزب التجمع اليمني للاصلاح في تلك المحافظات وبخاصة من الشباب والطلاب _ لقلب الطاولة على المجلس الانتقالي الجنوبي وسحب البساط من تحت اقدامه بمسمى ثورة شعبية تعيد حزب التجمع اليمني للاصلاح وقياداته للسيطرة مجددا على عدن والمحافظات الجنوبية بغطاء الانتفاضة الشعبية وبتغطية من الحكومة اليمنية الشرعية المعترف بها دوليا بقيادة الرئيس / عبدربه هادي ..


 
وأوضح المصدر الذي التقى يوم امس في مدينة مانشستر البريطانية بعدد من قيادات الجالية الجنوبية في المدينة ان السفير اليمني في لندن الدكتور /ياسين سعيد نعمان _ الامين العام السابق للحزب الاشتراكي اليمني _ يلعب دور (الجوكر ) في تحريك تلك المؤامرة وغرس بذور الفتنة في الجنوب ..

 

شاهد تكملة الخبر في الأسفل 

 


 

جديد اب برس

 

 

 

 

 


 


 
ولفت المصدر الى ان اتصالات  ولقاءات السفير /نعمان بدبلوماسيين قطريين وأتراك وزياراته المتكررة لمطعم تركي شهير وسط لندن _ يرتاده كبار قيادات جماعة الاخوان المسلمين من المقيمون والزائرون لبريطانيا والدبلوماسيين ورجال المخابرات القطرية والتركية وذلك بالتزامن مع معلومات تترد في اروقة السفارة اليمنية في لندن عن استقبال السفير /نعمان لمكالمات ورسائل من الدوحة واسطنبول بصورة شبه يومية وبأن لقاءات خارج السفارة للسفير مع مبعوثين لنائب الرئيس اليمني الفريق علي محسن الاحمر من ضمنهم الملحق العسكري لسفارة اليمن بتركيا العميد/ عسكر زعيل واخرين من بينهم نجل القيادي البارز في حزب الاصلاح الشيخ/ حميد الأحمر وألبرلماني عن عدن انصاف مايو وصهر البرلماني علي عشال ..
 


وحذر المصدر من فتنة جنوبية وشيكة بتمويل قطري كبير لتمكين الاصلاح من استعادة السيطرة على عدن والمحافظات الجنوبية ومن سيناريوهات مواجهات مسلحة مع الانتقالي الجنوبي لازاحته من المشهد بذرائع الفشل وغياب الخدمات وقتل وسجن وتعذيب الجنوبيين ..


 
وأضاف المصدر مخاطبا الحضور من الجالية الجنوبية في منشستر ان لديه معلومات تشير لتورط نجل السفير /نعمان واحد اصهارهم بارسال مبالغ مالية الى عدن وحضرموت ولحج وابين الى شخصيات تنتمي للحزب الاشتراكي اليمني لدفعها لتصدر مشهد الانقلاب على المجلس الانتقالي الجنوبي في تلك المحافظات ..
 
مراقبون لم يستبعدوا مثل هكذا معلومات لاسيما وان الدكتور ياسين سعيد نعمان كان بمثابة (غورباتشوف )الذي تحول الحزب الاشتراكي اليمني اثناء قيادة نعمان لامانته العامة الى حزب ثانوي متراجعا عن الصدارة حتى في المحافظات الجنوبية بفعل  اقترابه في السنتين الاول بعد عودته من الامارات من نظام الرئيس اليمني السابق/علي عبدالله صالح الذي اغدق عليه الاموال والهبات والسيارات وتحت غطاء اعادة ممتلكات الحزب الاشتراكي اليمني التي تم السيطرة عليها عقب حرب صيف 94م ..
 
واشار المراقبون ان الدكتور ياسين سعيد نعمان مالبث ان تحول باتجاه جيرانه في صنعاء _ الجنيرال/ علي محسن الاحمر قائد الفرقة الاولى مدرع الذي اغدق على نعمان باعتمادات شهرية بالملايين وحتى انه اصبح على علاقة وطيدة بجيرانه في جامعة الايمان وشيخها الزنداني مرورا بعلاقة وطيدة جمعته بالشيخ / حميد الأحمر ..
 
ولفت المراقبون لعلاقة الدكتور ياسين سعيد نعمان بقطر وقيادتها التي استقبلته بحفاوة في الاعوام 2011، 2012، 2013م والتي كان يزورها في تلك الفترة باستمرار وتلقى مع قيادات الاصلاح كاليدومي والانسي ملايين الريالات القطرية في تلك الفترة ..
 
واضاف المراقبون ان الدكتور ياسين سعيد نعمان ارتبط بعلاقات قوية مع كبار العائلة القطرية الحاكمة بما فيهم الامير السابق الشيخ حمد وزوجته الشيخة / موزة ووزير الخارجية القطري السابق حمد بن جاسم ، وانه لاجديد في علاقاته بالدوحة _ معتبرين ان الخلاف القطري مع جيرانها كان سببا لتواري علاقة الدكتور ياسين الوطيدة مع الدوحة لاعتبارات تخصه وبموافقة قطرية ....
 
المصدر: العرب بوست