الخميس 03-12-2020? - آخر تحديث الاربعاء 2-12-2020?
عاجل : الارصاد يحذر من حالة عدم استقرار الاجواء في الساعات القادمة .. تفاصيل هامة !

توقع المركز الوطني للأرصاد اليمنية استمرار حالة عدم استقرار الأجواء خاصة على سلسلة المرتفعات الجبلية وأجزاء من الهضاب الداخلية والمناطق الساحلية والصحراوية خلال الـ24 ساعة المقبلة .

وأشار المركز في نشرته الجوية اليوم، إلى تشكل السحب الركامية التي يرافقها هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بعواصف رعدية ورياح نشطة على أجزاء واسعة من سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية والجنوبية.

 

شاهد تكملة الخبر في الأسفل 

 


 

جديد اب برس

 

 

 

 

 


 

 


وأوضح المركز إلى أن الأمطار ستمتد شرقاً إلى أجزاء من الهضاب الداخلية وغرباً إلى أجزاء من السواحل الغربية وسهل تهامة خلال فترتي الظهيرة والمساء ، لافتا إلى تشكل قطع من السحب الركامية الممطرة على أجزاء من السواحل الجنوبية والمناطق الداخلية المحاذية لها خلال ساعات الليل والصباح الباكر.

وأفاد المركز استمرار الرياح الموسمية الشديدة في المياه الاقليمية الشرقية وحول أرخبيل سقطرى وكذا خليج عدن والسواحل الشرقية .

ونبه المركز المواطنين وسائقي المركبات في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها إلى ضرورة الابتعاد عن بطون الأودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار و الاحتماء من العواصف الرعدية.

ودعا سائقي المركبات في المرتفعات إلى أخذ الحيطة والحذر من الانخفاض في مدى الرؤية الافقية جراء تشكل الضباب والسحب المنخفضة ومن الانزلاقات الصخرية والطينية على الطرقات.

كما نبه الصيادين ومرتادي البحر في أرخبيل سقطرى وشرق خليج عدن من الرياح الشديدة واضطراب البحر و ارتفاع الموج.