الخميس 04-06-2020? - آخر تحديث الجمعة 1-5-2020?
هل يحقق كورونا ما عجز عنه غريفث؟ الكشف عن مبادرة وطنية لجمع الاطراف اليمنية على طاولة واحدة.. (تفاصيل)!

كشف وزير الصحة في الحكومة "التابعة لجماعة الحوثي" عن مبادرة طرحها المجلس السياسي للجلوس مع الطرف الآخر في حكومة هادي "المعترف بها دوليا".

وبحسب الدكتور طه المتوكل فإن المبادرة تهدف للجلوس بين طرفي صنعاء وعدن لوضع خطة مشتركة لمواجهة وباء كورونا الذي بات يهدد الجميع ومن الصعب مواجهته إلا بتعاون كل الأطراف.

 

 

 

جديد اب برس

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

وذكر المتوكل أن وزارته وجهت دعوة لوزارة الصحة العامة في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، "للعمل معاً ولتوحيد الجهود فالوباء لايعرف هذا شمالي أو هذا جنوبي لأنه يصيب الجميع ولم نتلقَ رداً حتى الآن"، حسب قوله.

ولم يصدر اي تعليق من الحكومة اليمنية او من المبعوث الاممي بهذا الخصوص.

جاء ذلك في كلمة المتوكل أمام مجلس النواب اقر خلالها، بعدم أهلية مركز الحجر الصحي الذي انشأته جماعته في محافظة البيضاء شمالي اليمن، محذراً من عواقب كارثية في حال انتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد.

وقال المتوكل "يجب علينا كحكومة ومسؤولين أن نتعامل بشفافية لأنه في حال انتشر الوباء في اليمن سيكون الوضع كارثي بنسبة كبيرة جداً بسبب شحة الإمكانيات".

 

وأشار إلى أنه يجري تجهيز حجر صحي للعائدين من خارج اليمن وفقاً للاشتراطات الصحية، لكنه قال إن ذلك "أكبر من قدرة الدولة وسنقوم بواجبنا ولكن أيضاً نوجه دعوة لكافة المنظمات والقطاعات الخاصة و العامة لمد يد العون لنعمل معاً".

وفقاً لتأكيدات منظمة الصحة العالمية "لم يسجل اليمن أي حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيدـ19" حتى مساء الأحد".