السبت 28-03-2020? - آخر تحديث السبت 28-3-2020?
شاهد
الملك سلمان يصدر توجيهات عاجلة بالقبض على "محمد" بعد ارتكابه جريمة قتل مروعة.. ومحمد بن نائف يجن جنونه ( صورة + تفاصيل )

كشفت رئاسة أمن الدولة في السعودية، عن ملابسات القبض على المطلوب الأمني محمد حسين آل عمار، المدرج ضمن قائمة المطلوبين عام 2017، الذي قبضت عليه السلطات الأمنية أول من أمس في «القطيف»، وما ضبط بحوزته من أسلحة ومواد تفجيرية ومبالغ مالية.

 

 

 

 

جديد اب برس

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

وأكدت الرئاسة في بيان على لسان المتحدث الرسمي لأمن الدولة، أنه تم تحديد أحد الأوكار الإرهابية الذي يقع بحي «البخاري» بمحافظة القطيف في المنطقة الشرقية، «صباح يوم الثلاثاء»، وكان يوجد بداخله المطلوب المذكور والمتورط في كثير من الجرائم الإرهابية.

 

وعند توجيه النداء له لتسليم نفسه، بادر بإطلاق النار على رجال الأمن مما اقتضى التعامل معه وفق ما يتطلبه الموقف، ما أسفر عن إلقاء القبض عليه دون أن يصاب أحد من الساكنين أو المارة أو رجال الأمن بأي أذى.


 
توجيهات عاجلة بالقبض على محمد
وأضاف البيان أنه ضُبط بحوزة المطلوب على أسلحة متنوعة، وتتمثل في الآتي:

1 ـ عدد (1) كوع متفجر.
2 ـ عدد (1) سلاح من نوع رشاش.
3 ـ عدد (2) مسدس جلوك.
4 ـ عدد (464) طلقة رشاش حية.
5 ـ عدد (160) طلقة مسدس حية.
6 ـ عدد (5) مخازن مسدس مذخرة.
7 ـ عدد (13) مخزن رشاش مذخرة.
8 ـ عدد (1) سكين.
9 ـ مبلغ مالي.

وقال المتحدث إن هذا البيان يأتي إلحاقاً للبيان المعلن عنه بتاريخ 29/ 1/ 1438هـ، المتضمن الإعلان عن عدد من المطلوبين أمنياً الذين قاموا باستهداف مواطنين ومقيمين ورجال أمن ومرافق ومنشآت أمنية واقتصادية في المنطقة الشرقية، وعددهم 9 أشخاص ومنهم المطلوب على تلك القائمة محمد بن حسين علي آل عمار.

وقالت وسائل إعلام سعودية أن الأجهزة الأمنية ما زالت تبحث عن 3 مطلوبين على «قائمة الـ9»، وهم: علي بلال سعود آل حمد، وميثم بن علي محمد القديحي، وأيمن إبراهيم حسن المختار، وذلك بعد مقتل 5 مطلوبين هم جعفر بن حسن مكي المبيريك، وحسن محمود علي عبد الله، وفاضل عبد الله محمد آل حمادة، ومفيد حمزة علي العلوان، وماجد بن علي عبد الرحيم الفرج، والقبض مؤخراً على المطلوب محمد آل عمار.