الاربعاء 08-12-2021? - آخر تحديث الاثنين 6-12-2021?
اليمن يدعو شركات النفط إلى استئناف الإنتاج

دعت الحكومة اليمنية، اليوم الإثنين، شركات النفط لاستئناف عمليات الإنتاج والاستكشاف ونقل مقراتها الى مدينة عدن (جنوبي البلاد).

وشدد وزير النفط والمعادن أوس العود، على سرعة استئناف الشركات كافة العمليات البترولية الإنتاجية والاستكشافية طبقاً لاتفاقيات المشاركة في الإنتاج، أسوة بالشركات البترولية الوطنية والأجنبية العاملة بعدد من القطاعات النفطية الأخرى.

 

شاهد تكملة الخبر في الأسفل 

 


 

جديد اب برس

 

 

 

 

 


 

ودعا العود في تعميم صادر عن وزارة النفط، الشركات البترولية بالقطاعات الإنتاجية والاستكشافية إلى فتح أو نقل مكاتب الشركات الرسمية التابعة في عدن التي تتخذها الحكومة اليمنية عاصمة مؤقتة للبلاد.

وطالب وزير النفط، الشركات بتقديم برامج العمل والموازنات السنوية التشغيلية للقطاعات عبر اللجان التشغيلية والاستكشافية وهيئة استكشاف وإنتاج النفط بمحافظة عدن.

وتسيطر الحكومة المعترف بها دولياً على كافة مواقع إنتاج النفط ومعظم موانئ التصدير فيما تسيطر جماعة الحوثي على ميناء رأس عيسى وهو خط أنابيب النفط الرئيسي في القطاع 18 بمأرب

وتراجعت عمليات إنتاج وتصدير النفط في اليمن منذ نهاية 2014 بنسبة  وصلت إلى خمسين في المئة عن أرقام الإنتاج اليومي قبل الحرب المتصاعدة بين القوات الحكومية بدعم التحالف وجماعة الحوثي للعام الخامس على التوالي.