الثلاثاء 10-12-2019? - آخر تحديث الثلاثاء 10-12-2019?
دي مينو يتفوق على أوبيلكا ليبلغ نهائي بطولة أتلانتا للتنس

تفوق أليكس دي مينو على الأمريكي رايلي أوبيلكا صاحب ضربات الإرسال القوية بنتيجة 7-6 و6-7 و6-3 ليل السبت ليبلغ نهائي بطولة أتلانتا المفتوحة، حيث يواجه تيلور فريتز


بعد فوز اللاعب الأمريكي على كاميرون نوري 6-1 و3-6 و6-3 في المواجهة الأخرى بالدور قبل النهائي.
ورغم أن أوبيلكا طويل القامة سدد 28 ضربة إرسال ساحقة، فإن إرسال دي مينو كان الأفضل في مباراتهما بالدور قبل النهائي في طقس حار ورطب في عاصمة ولاية جورجيا.
وحصد اللاعب الأسترالي 96 بالمئة من نقاط إرساله الأول ولم يمنح أوبيلكا مطلقا فرصة كسر الإرسال.
وجاءت نقطة التحول في المباراة في المجموعة الثالثة عندما نجح دي مينو أخيرا في كسر إرسال أوبيلكا ليتقدم 3-2.
وكسر اللاعب البالغ من العمر 20 عاما إرسال منافسه الأمريكي في نقطة المباراة عندما سدد أوبيلكا ضربة خلفية في الشبكة ليرتكب الخطأ السهل رقم 38 له في المباراة.
وقال دي مينو في مقابلة بالملعب "رايلي منافس مذهل، إنه لاعب قوي للغاية وصديق رائع. الأمر يشبه المقامرة هنا. ينبغي أن أتوقع الطريقة الصحيحة (عندما أرد الضربات) في بعض النقاط المهمة وكنت محظوظا بالفوز اليوم".
وسيخوض دي مينو خامس مباراة نهائية في مسيرته ببطولات المحترفين، بينما جاء لقبه الوحيد في وقت سابق هذا العام ببطولة سيدني الدولية.
ورغم الهزيمة، سيدخل أوبيلكا قائمة أول 50 لاعبا في التصنيف العالمي لأول مرة في مسيرته حين تصدر القائمة الجديدة غدا الاثنين.
كما احتاج فريتز إلى ثلاث مجموعات ليتجاوز نوري، ويواصل اللاعب الأمريكي البالغ من العمر 21 عاما سعيه لتحقيق ثاني لقب في مسيرته بعد لقبه الأول في بطولة إيستبورن الدولية الشهر الماضي.
وبدت المباراة سهلة في البداية أمام فريتز الذي أربكت ضربات إرساله الدقيقة منافسه البريطاني، لكن نوري انتفض في المجموعة الثانية ليجبر منافسه على خوض مجموعة حاسمة.
وحصل فريتز على دفعة في المجموعة الثالثة عندما سدد ضربة أمامية ناجحة لتتاح أمامه فرصة لكسر الإرسال واستغلها بنجاح حين سدد نوري خارج الملعب ليتأخر 4-2.
وقال فريتز "كنت سعيدا حقا بقدرتي على قلب الأمور رأسا على عقب بعد خسارة المجموعة الثانية. حاولت إجراء بعض التعديلات في المجموعة الثالثة وفزت بالعديد من النقاط المهمة ونجحت في تحويل دفة المباراة من الناحية الذهنية".

 

 

جديد اب برس :