الاربعاء 17-07-2019? - آخر تحديث الاربعاء 17-7-2019?
مواطن في صنعاء يقتل ويصيب أربعة من قيادات مليشيات الحوثي بعد مصرع إبنه بإحدى جبهات القتال (صورة + تفاصيل)

 أقدم مواطن في محافظة صنعاء، على قتل ثلاثة من قيادات مليشيات الحوثي الإنقلابية ، واصابة رابع بجروح، بعد مصرع إبنه في إحدى جبهات القتال المشتعلة بين قوات الجيش والمليشيات.  

 

وأوضح مصدر محلي في تصريح صحفي " اليوم ” أن المواطن سعد النميري، قتل ثلاثة من مشرفي مليشيا الحوثي وأصاب مشرف رابع بجروح طفيفة، بعد عودة إبنه ( أبو سعد) جثة هامدة من إحدى جبهات القتال يوم أمس.  
وأضاف المصدر أن النميري، الذي ينتمي إلى قرية بيت نمير في مديرية سنحان لم يكن يرغب في ذهاب ابنه للقتال بصفوف الحوثيين، لكن ثلاثة من مشرفي الحوثي، ينتمون إلى نفس المنطقة قاموا بالتغرير على إبنه واستقطابه والزج به في إحدى جبهات القتال دون معرفة والده .  
واشار المصدر الى أن والد أبو سعد، طالب مشرفي الحوثي أكثر من مرة بإعادة ولده اليه، الا انهم قابلوا مطالباته المتكررة برفض الإتصال بمندوبيهم لاعادته، بعد أن أخذوه للقتال بصفوفهم على متن سيارة عسكرية وزجوا به في إحدى جبهات قتالهم ضد اليمن واليمنيين، رغم عدم معرفته بالقتال، الى أن تم قتله في أحد الجبهات.  
وبين المصدر أن النميري بعد مقتل ولده قام بتجهيز آلي كلاشنكوف واطلق النار على مشرفي الحوثي بمنطقته وقتل ثلاثة منهم وأصاب رابع بجروح طفيفة، وبعد نفاذ ذخيرته ، تمكن مسلحين حوثيين من قتله  .  
يذكر أن عملية تجنيد الأطفال من قبل الحوثيين، والزج بهم في محارق القتال تتم في الغالب دون معرفة أهاليهم وذويهم ، حيث  يستغل الحوثيون إحتياجات الأطفال وخاصة منهم متعاطي القات والشمة واستقطابهم في كل منطقة مقابل عوائد مالية وقطع سلاح تعطى للمشرفين مقابل كل خمسة الى عشرة مجندين.

شارك برأيك
إضافة تعليق