الثلاثاء 21-05-2019? - آخر تحديث الجمعة 10-5-2019?
السعودية توجه صفعة مدوية للإنفصاليين (تفاصيل الصفعة)

جددت المملكة العربية السعودية الشقيقة، التأكد على تحقيق أهداف عاصفة الحزم المتمثلة بالقضاء على مليشيا الحوثي الإنقلابية المدعومة إيرانياً،وإعادة الشرعية الدستورية إلى العاصمة صنعاء،  والحفاظ على اليمن موحدا .ً
وأكد نائب وزير الدفاع السعودي على دعم المملكة لجهود الأمم المتحدة للتوصل إلى حل سياسي في اليمن.
وجدد بن سلمان التأكيد على موقف المملكة الثابت تجاه دعم اليمن وشعبه، وجهودها والتزامها الداعم للشرعية بما يكفل عودة الأمن والاستقرار لليمن وصون سيادته ووحدته.
وبثت وكالة واس السعودية الرسمية وفقا لمتابعة "صوت المغتربين" هذه التصريحات للأمير خالد بن سلمان، وذلك خلال بحثه مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيت، تطورات الأوضاع في اليمن وآخر مستجدات السلام وما يتصل بتنفيذ اتفاق ستوكهولم.  
كما بحث الجانبان، ما تقوم به ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران لإفشال جهود إحلال السلام في اليمن .
وأشاد المبعوث الأممي في هذا الصدد بالدعم الإنساني البارز التي تقدمه المملكة وحرصها المستمر على إيصال المساعدات الإنسانية للشعب اليمني.
وعبر عدد من ناشطي المجلس الإنتقالي الجنوبي  عن صدمتهم من تصريحات نائب وزير الدفاع السعودي صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز، والمؤكدة على صون وحدة اليمن وسيادته.
ويبدو بأن التصريحات جاءت مفاجئة لقيادات المجلس الانتقالي الجنوبي الداعية للانفصال والمدعومة إماراتيا، كونها جاءت من أمير سعودي له ثقل كبير وهو من يشرف حاليا على الملف اليمني، ولكون تلك القيادات الإنفصالية لا تعي  أهداف عاصفة الحزم ، ولا الإلتزام الأخوي والدولي والإنساني لدول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ، بتحقيق تلك الأهداف التي أعلنت عنها مرارا أمام المجتمع العربي والمجتمع الدولي.   

شارك برأيك
إضافة تعليق