الاثنين 19-08-2019? - آخر تحديث الأحد 18-8-2019?
احمد سعيد كرامة
احمد سعيد كرامة
لحكومة معين .. لا تستنزفوا موارد عدن

يجب أن يعلم القاصي والداني أنه لا توجد أي موارد مالية من خارج محافظة عدن تدخل لخزينة بنك عدن المركزي سوى موارد عدن من الرسوم الجمركية والضرائب وعدد قليل جدآ من المرافق العامة في عدن .

تعرض محافظ تعز السابق أمين لمحاولة اغتيال بتعز بعدما وجه بضرورة توريد عائدات الضرائب لفرع بنك تعز المركزي , شهريا طائرات سلاح الجو الملكي السعودي تنقل أكثر من عشرة مليار ريال يمني من بنك عدن المركزي للجيش الوطني الوهمي بمأرب من إيرادات عدن .

4 مليار ريال يمني دفعت من بنك عدن المركزي لعملية تحرير تعز ولم يحرروا حتى حارة واحدة من مليشيات الحوثي  , ناهيك عن رواتب محور تعز الوهمي ومحور إب , وكثير من قوات المنطقة الرابعة وهمية , ونطالب بتحويل مرتبات الجيش والأمن عبر البنوك الحكومية ومكاتب البريد العام .

أكثر من 2 مليار ريال يمني شهريا رواتب السلطة القضائية بمناطق سيطرة مليشيات الحوثي الإنقلابية تنقل من عدن لصنعاء من إيرادات عدن وهم من يتهم الرئيس هادي ورئيس الوزراء معين بالخيانة العظمى ويحاكموهما الان أمام القضاء بصنعاء , رواتب أساتذة جامعة صنعاء وتعز وذمار وجميع النازحين وغيرهم ترسل وتدفع من إيرادات عدن حاليآ , وغيرها من المرافق الأمنية والمدنية والأكاديمية في عموم محافظات الجمهورية المحررة وغير المحررة  .

من لا يورد يجب أن يتحملوا مسؤولية مناطقهم ورواتب موظفيهم وميزانياتهم وفقرهم وجوعهم .

بلغ السيل الزبى , وللجاحدون الحاقدون من أبناء المحافظات الشمالية , عدن من تصرف لكم الرواتب لتعيشوا ومن إيراداتها , أما مواردكم فأنتم لا تختلفون كثيرا عن أنانية وإنتهازية وفساد مليشيات الحوثي بصنعاء .

إستنزفت تريليونات الطبعة الروسية التي كانت سببا بنقل مقر البنك المركزي وهميا من صنعاء إلى عدن , وسخرت للسرقة والنهب المنظم للمال العام ودفعت عدن وأهلها ثمن ذلك العبث والسرقة  .

18 شحنة نفط خام من نفط المسيلة الحضرمي تم تصديرها وبيعها للخارج منذ يونيو 2016 م , بإجمالي كمية 36 مليون برميل × 60 دولار كأقل سعر للبرميل الواحد = 2 مليار و 160 مليون دولار ذهبت لجيب السلطة الشرعية في خزينة البنك الأهلي السعودي بالرياض .

 ناهيك عن شحنات نفط خام شبوة , وتنفق جميعها في حاشية الرئيس و صرف رواتب الوزراء ونوابهم وجيش من  وكلاء الوزارات ومدراء العموم في القاهرة والرياض وجدة إسطنبول والأردن وغيرها من عواصم الشتات , ولم يدخل دولار واحد من عائدات بيع تلك الشحنات في خزينة بنك عدن المركزي حتى اللحظة  .

معظم الوزراء لا مكاتب لهم ومع هذا قاموا بتعيين عشرات الوكلاء ومئات مدراء العموم والسكرتارية من الأقربون والمقربون والشللية والمناطقية وشراء الولاءات والذمم في مرحلة حرب وجوع وفقر .


??,???,?????? مليار ريال يمني هي إجمالي إيرادات مكتب الضرائب لكبار المكلفين بعدن لدى البنك المركزي بعدن من يناير وحتى أكتوبر ????
أما صغار المكلفين فنصف المبلغ المذكور تقريبا , وكذلك إيرادات جمارك عدن قريبة من ذلك المبلغ , إيرادات الإتصالات صفر بنك مركزي  , وكذلك طيران اليمنية ومؤسسة موانئ خليج عدن وغيرها من المرافق التي فتحت حسابات للمال العام في بنوك أهلية وتجارية دون حسيب ولا رقيب ,  ورافضة حتى اللحظة تنفيذ تعميم وزارة المالية الشرعية بإغلاق تلك الحسابات المخالفة للقوانين .

كما خذلتنا الشقيقة المملكة العربية السعودية التي وعدت بمنحنا الوقود اللازم لتشغيل محطات توليد الكهرباء في المناطق المحررة وتحديدا العاصمة عدن لمدة عام واحد , ولم نستلم سوى وقود لثلاثة أشهر أتت في فصل الشتاء فقط .

بينما الشعب في عدن والمناطق المجاورة لم يجد وقود لمحطات توليد الكهرباء ولا مياه كافية للشرب ولا علاج لكثير من الأمراض والأوبئة و التي تنتشر بلمحة بصر ويعيش الشعب حالة معيشية مأساوية  , وطرقات أشبه بالحفر منها إلى الطريق رغم أنه يورد لحساب صندوق صيانة الطرق والجسور 5% من قيمة كل لتر بنزين وديزل  و 2% ما عائدات الرسوم الجمركية  , أين ذهبت مدخرات الصناديق , ناهيك عن شبكات المياه والصرف الصحي والكهرباء المتهالكة .

هناك من ينهب مقدرات وثروات هذا الشعب الفقير البائس وهذه المرة من قبل شرعية الفساد والفشل والضياع , أربع شحنات وقود لمحطات توليد الكهرباء في عدن من التاجر العيسي بإجمالي 200 مليون دولار لم يدفع ثمنها حتى الآن , 28 مليون دولار ديون العيسي على شركة نفط عدن ثمن للوقود المباع لها , ولا نعلم أين يذهب رأسمال وأرباح تلك الشحنات .

لرئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ووزير المالية , عدن لن تدفع من إيراداتها للسلطة القضائية بمناطق سيطرة مليشيات الحوثي ولا رواتب لأي محافظة لا تقوم بتوريد ما لديها من إيرادات عامة لبنك عدن المركزي  .

أنتم من يهب لمليشيات الحوثي أكسير الحياة , ومساعدته على نهب الموارد الحكومية التي تقع تحت سيطرته ويفترض أن يقوم بدفع ما عليه من رواتب وغيرها من تلك الإيرادات , لن نتحمل المزيد من فشلكم وفسادكم وإهداركم لثروات ومقدرات الجنوب بإسم وحدتكم وفدراليتكم المزعومة الملعونة بعد الان  .

شارك برأيك
إضافة تعليق