الاربعاء 19-09-2018? - آخر تحديث الاربعاء 19-9-2018?
توجيهات مفاجئة ..تدفع ميلشيا الحوثي للاستنفار بشوارع صنعاء .. ومصادر تكشف السبب الطاريء! (تفاصيل)


 

فرَّ أعضاء من البرلمان اليمني الخاضع لسيطرة مليشيات الحوثي الإنقلابية، في العاصمة صنعاء،إلى خارج المناطق التي ما زالت تسيطر عليها المليشيات. 
وذكرت مصادر إعلامية أطلع عليها " المنارة نت " الليلة ، أن رئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى، مهدي المشاط، وجه مليشيات الإنقلاب للاستنفار والدعوة إلى اجتماع عاجل من أجل إعادة عدد من البرلمانيين الفارين مؤخراً  إلى العاصمة،  بأي طريقة، حسب ما أفاد برلمانيون ما يزالون في صنعاء. 
وقال عضو بارز في البرلمان عن كتلة المؤتمر الشعبي العام  لـ"يمن مونيتور"، إن أعضاء المجلس منذ مقتل الرئيس السابق علي عبدالله صالح ، رئيس حزب المؤتمر، تناقص أعدادهم ،بعد أن  فروا إلى المناطق المحررة . 
وأضاف البرلماني  الذي طلب عدم الكشف عن هويته: البرلمانيان محمد مهدي الكويتي وابراهيم احمد صغير المزلم تمكنا من الانضمام إلى الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، وسبقهم أربعة أخرون مطلع الشهر بينهم العضو البارز "عبدالرحمن معزب". 
وقال عضو آخر لـ"يمن مونيتور" إن المشاط دعاهم إلى اجتماع عاجل "يوم الثلاثاء" وحذرهم وتوعدهم في حال قرروا الفرار، وطالبهم بالمساعدة على الفور في إعادة الفارين من صنعاء. 
وأشار إلى أن المشاط -الذي بدى مرتبكاً في الاجتماع- استخدم الترغيب لإعادة البرلمانيين وسرعان ما توعد بالانتقام منهم في نهاية الاجتماع. 
واتفق العضوان، اللذان فضلا عدم الكشف عن هويتهما، على أن الأيام القادمة ستشهد هروباً جماعياً لعدد من القادة وأعضاء البرلمان التابعين لحزب المؤتمر.

شارك برأيك
إضافة تعليق
صحافة 24