السبت 17-11-2018? - آخر تحديث السبت 17-11-2018?
الامارات تفاجئ الحوثيين باعلان رسمي جديد ..(أيامكم معدودة في الحديدة وهذه المحافظة التي تليها) ..شاهد


 قال وزير الشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، اليوم الاثنين إن سيطرة القوات اليمنية المشتركة، المدعومة من التحالف العربي على مدينة الحديدة بالكامل مسألة وقت، داعيًا المسلحين الحوثيين إلى الانسحاب.

 واعتبر قرقاش خلال مؤتمر صحافي في دبي أن تحرير الحديدة “يعتبر مدخلًا رئيسًا لتحرير صنعاء، وأن ميناء الحديدة شريان رئيس لتمويل الحوثي بالأسلحة الثقيلة من إيران” موضحا أن القوات المقاومة اليمنية والتحالف العربي “فتحوا طريق الحديدة ـ صنعاء لخروج الميليشيات دون مقاومة”.

وأضاف الوزير الإماراتي “أن قوات التحالف تضع في حسبانها الوضع الإنساني الهش في الحديدة وهي تتقدم بحذر وفق نهج محسوب وتدريجي في المعركة. وذلك لتفادي سقوط ضحايا من المدنيين إضافة إلى الحسابات العسكرية”، مقدرًا عدد المقاتلين الحوثيين في الحديدة بين ألفين وثلاثة آلاف.

ورفض قرقاش الكشف عن حجم قوات التحالف ولكنه قال “إن لها التفوق العددي”. وأكد قرقاش أن العملية العسكرية للسيطرة على ميناء الحديدة، غرب البلاد ستستمر لحين الانسحاب غير المشروط للمتمردين الحوثيين، مشيرًا إلى أن القوات تقوم بالضغط حاليًا بهدف مساعدة المبعوث الأممي في فرصته الأخيرة لإقناع الحوثيين بالانسحاب وتجنيب المدينة أي مواجهة”.

وأعرب الوزير الإماراتي عن تقدير التحالف للموافقة الفرنسية على المشاركة في نزع الألغام التي زرعتها ميليشيات الحوثي في الحديدة، قائلًا” نقدر إعلان فرنسا أنها ستساعد في نزع الألغام في الحديدة؛ لأن الطرق المؤدية إلى ميناء الحديدة مزروعة بالألغام من قبل الميليشيات”.

وحول وصول المساعدات الإغاثية إلى ميناء الحديدة، حمل قرقاش ميليشيات الحوثي مسؤولية عرقلة وصولها إلى الميناء.

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
صحافة 24