الثلاثاء 25-09-2018? - آخر تحديث الثلاثاء 25-9-2018?
هـــــام أول اتفاق غيرمعلن يدعمه التحالف بين الشرعية وطارق صالح.. والأخير يحسم موقفه..! (تفاصيل)


 أكد مصدر مطلع في الحكومة اليمنية " أن تفاهمات غير معلنة تجري بين الشرعية وقيادة الجيش الوطني مع قيادات عسكرية موالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح ومن ضمنهم العميد طارق محمد صالح قائد حرسه الخاص الذي تمكن من الخروج من صنعاء مطلع ديسمبر الماضي .
 
وقال المصدر في تصريح خاص أدلى به لموقع " المشهد اليمني " أن قيادات رفيعة في الشرعية تجري تفاهمات غير معلنة مع تلك القيادات للتسريع في معركة الحسم ضد مليشيات الحوثي الانقلابية في مختلف جبهات القتال .
 
وأوضح المصدر " أن التفاهمات تجري على أساس ترك كافة الخلافات جانبا والتركيز على جبهات القتال ضد المليشيات الحوثية وعدم تجاوز  شرعية الرئيس هادي أو خطط الجيش والمقاومة فيما يخص جبهات القتال .
 
وأضاف المصدر " أن الشرعية تدرك أهمية وحدة الصف ضد المليشيات الحوثية وتحرير بقية المناطق الخاضعة للانقلاب قبل الدخول في عملية توافق قادمة تشارك فيها كل القوى الوطنية بعد ضم كافة الوحدات المسلحة تحت وزارتي الدفاع والداخلية .
 
وأشار المصدر " إلى أن دول التحالف العربي تشجع بشكل كبير التفاهمات الجارية وتؤكد أنها ستدعم هذه الخطوات بشكل كبير فيما يخدم إنهاء الانقلاب في اليمن واستعادة الدولة اليمنية .
 
وحسب مصادر في المقاومة بمدينة المخاء أكدت في تصريح لـ " المشهد اليمني " أن طارق صالح الذي وصل إلى المدينة أمس الجمعة أكد عدم خلافه مع الشرعية وقيادة الجيش والمقاومة مضيفا بأن طارق صالح أشاد بكافة المقاتلين في مختلف جبهات القتال ضد المليشيات الحوثية، مؤكدا دعمه أي خطوات قادمة للحسم في الجبهات ضد المليشيات الحوثية .
 

شارك برأيك
إضافة تعليق
صحافة 24