السبت 16-12-2017? - آخر تحديث السبت 16-12-2017?
نحس كريستيانو والجدل التحكيمي أبرز مشاهد ديربي مدريد

فرض التعادل السلبي، كلمته على ديربي مدريد المثير بين الريال، وأتلتيكو، بالجولة الـ12 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وصبَّت النتيجة بشكل مباشر في صالح برشلونة المتصدر بـ34 نقطة، وبات على بعد 10 نقاط من الفريقين، فيما يمكن لفالنسيا (27 نقطة) أن يبتعد بالمركز الثاني، حال فاز على إسبانيول غدًا.

ونرصد بعض المشاهد التي برزت خلال الديربي الذي أقيم على ملعب واندا ميتروبوليتانو.

1 - إصابة راموس والجدل التحكيمي

لا شك أنَّ المشهد الأبرز في الديربي، كان إصابة المدافع الإسباني سيرجيو راموس بعد التحام قوي مع لوكاس هيرنانديز لاعب الروخيبلانكوس.

إصابة راموس، لفتت الأنظار لأنَّها أثارت جدلاً تحكيميًا واسعًا بعد مطالبة ريال مدريد بضربة جزاء.

وذكرت تقارير عديدة في إسبانيا بعد المباراة، أنَّ الريال كان يستحق الحصول على ضربة جزاء، وفقاً لمشهد إصابة راموس، بينما ذكرت تقارير أخرى أنَّ اللقطة لا ترقى لاحتساب ركلة جزاء.

2 - عودة كارفخال

شهدت المباراة، عودة الظهير الأيمن لريال مدريد ومنتخب إسبانيا داني كارفاخال، بعد أن غاب عن الملاعب لمدة 40 يومًا، لإصابته بالتهاب في الطبقة الغشائية للقلب.

وتوقع كثيرون أن كارفاخال لن يعود بسهولة للملاعب بعد أن تعرض لهذه المشكلة الصحية، لكن المباراة أعطت الريال، واللاعب نفسه، الأمل في الظهور بمستوى رائع خاصة وأنَّه قدم أداءً بدنيًا جيدًا بعد غياب طويل.

كارفاخال تحدث عقب اللقاء وأكد أنَّه يشعر بأنه في حالة صحية جيدة ولا يعاني من مشاكل بدنية، أو صحية وهو ما أثار الاطمئنان في قلوب مشجعي الريال، خاصة وأنَّ اللاعب أحد مفاتيح اللعب التي اعتمد عليها زين الدين زيدان، المدير الفني، في آخر موسمين.

3 - ديربي "واندا" الأول

شهد ملعب واندا ميتروبوليتانو الخاص بأتلتيكو مدريد أول لقاء ديربي للعاصمة الإسبانية، بعد أن تم افتتاحه مؤخراً قبل شهور.

وكان آخر لقاء ديربي، أقيم على الملعب السابق فيسنتي كالديرون بإياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، شهد فوز أتلتيكو (2-1).

وفرض التعادل، كلمته على لقاء الديربي الأول في معقل أتلتيكو مدريد.

4 - نحس رونالدو مستمر

 

مازال النحس يطارد كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد، في الدوري هذا الموسم بشكل لافت.

الكثيرون لا يصدقون أنَّ رونالدو سجل هدفًا واحدًا بعد مرور 12 جولة من عمر الدوري الإسباني، مع ظروف الإصابات والغيابات التي عانى منها النجم البرتغالي في الفترة الأخيرة.

وأهدر رونالدو بعض المحاولات على مرمى أتلتيكو، ومنها الفرصة التي أنقذها الدفاع ببراعة، بعد تمريرة من مارسيلو الذي اخترق من الجبهة اليسرى.

5 - فارق النقاط العشر

اتسع فارق النقاط بين ريال مدريد حامل اللقب، وبرشلونة المتصدر لـ10 نقاط، وهو أمر ألقى بظلاله بعد مباراة الديربي، وهو ما أثار قلق مشجعي الريال، حول المنافسة على اللقب هذا الموسم.

شارك برأيك
إضافة تعليق
عدن الغد