الاربعاء 18-10-2017? - آخر تحديث الاربعاء 18-10-2017?
اعضاء بالشورى السعودي : جنسيتان تحتكران هذه المهن.. ويجب منع نقل كفالتهما وترحيلهما

شدد الأعضاء على أهمية كسر احتكار تللك الجنسيات مهن الهندسة والتمريض، وترحيل العاملين فيهما من جنسيتين محددتين، ووضع خطط لإحلال السعوديين.
 
طالب عدد من اعضاء مجلس الشورى السعودي في مداخلة خلال جلسة المجلس في الرياض أمس، بترحيل العاملين من جنسيات بعينها في مهناً معينة، ومنع نقل كفالاتهم .
وناقش أعضاء مجلس الشورى السعودي خلال الجلسة ،  ملف احتكار جنسيات مهناً معينة، وخصوصاً الهندسية والتمريض، حاثين على زيادة الفرص الوظيفية للسعوديات، وإعادة هيكلة قطاع البريد السعودي.   
وبحسب مصادر اعلامية سعودية شدد الأعضاء على أهمية كسر احتكار تللك الجنسيات مهن الهندسة والتمريض، وترحيل العاملين فيهما من جنسيتين محددتين، ووضع خطط لإحلال السعوديين.
وقال الدكتور منصور الكريديس: «نلاحظ سيطرة بعض الجنسيات على مهن ووظائف معينة، منها سيطرة جنسيتين على مهن الهندسة والتمريض»، محذراً في الوقت نفسه من حصول انكشاف مهني إذا قامت الدولة بترحيل هذه العمالة لأي سبب.
 وحث على تزويد مجلس الشورى بدراسة تحليل أوضاع سوق العمل في المملكة، وخصوصاً في القطاع الخاص، والتي تقوم بها وزارة العمل، للاطلاع على مؤشرات وقياس مدى سيطرة العمالة الوافدة على مهن حية في السوق السعودية.

شارك برأيك
إضافة تعليق