الاربعاء 13-12-2017? - آخر تحديث الاربعاء 13-12-2017?
صور جديدة وردت للتو من قلب العاصمة عدن وتثير غضب "الزبيدي" ونائبه "بن بريك" ..شاهد

تداول ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي صور  لحضور رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر، ومشاركته في الحفل الخطابي والفني بمناسبة ذكرى ثورة الـ14 من أكتوبر ويوم الاستقلال 30 نوفمبر، والذي تم بتوجيهات من الرئيس هادي.
 
وأقيم الحفل في قاعة ابن خلدون بكلية الآداب في جامعة عدن، والقى فيه رئيس الوزراء كلمة قال فيها" هانحن اليوم نحتفل بذكرى 14 أكتوبر وبالأمس احتفلنا بذكرى 26 سبتمبر وغدا سنحتفل بالذكرى الخمسين لــ 30 من نوفمبر يوم الاستقلال الوطني، وهي مناسبات وطنية غالية علينا لأنها جزء من تاريخنا وجزء من تكويننا وثقافتنا".
 
وأضاف بن دغر " تحية لأولئك الأبطال، الذين إذا تذكرنا أولهم لبوزة لا نستطيع أن نتذكر الآخرون، لأنهم لازالوا يناضلون حتى اليوم وهذه اللحظة، لازالوا يسيلون الدماء من أجل الوطن والحرية والجمهورية ومن أجل المشروع الاتحادي القادم".
 
ولفت الى أن " الذين لم يدركوا بعد أن الصراعات وأن نفي الآخر قد سبب الكثير من المتاعب، نريد أن نحتفل بأكتوبر مثلما احتفلنا بسبتمبر، نريد أن نحتفل بشيء من الاستقرار والامان بعيداً عن الفوضى وبعيداً عن الصراع والمناطقية".
 
وتابع رئيس الوزراء "يجب أن يحترم بعضنا البعض وأن يقبل كلا منا الآخر كما هو لا كما يريده، هذه المسألة ضرورية، من حق الناس أن يعبروا عن وجهة نظرهم، فالحرية هي الانسان والانسان هو الحرية، فإذا سلبت حريته سلبت انسانيته، فالقبول بالآخر هو اللبنة الأولى في شرط بناء الدولة المدنية الحديثة".
 
وشدد بن دغر " على أنه من المهم في هذه المرحلة أن ندرك أن قضيتنا تتطلب مزيداً من الوعي، فليس بامكان أحد أن يصنع قراراً وطنياً بمفرده، لكن نستطيع أن نوحد الصفوف تجاه العدو وتجاه الانقلابيين الذين يقاتلونا في كل مكان في تعز والمخا ومارب والبيضاء والجوف،واذا أردنا أن نحمي عدن فيجب علينا أن ننصر تعز، وإذا أردنا أن نحمي حضرموت وشبوة يجب علينا أن نناصر أهلنا في مارب الذين يقاتلون في الصفوف الأمامية".

شارك برأيك
إضافة تعليق
عدن الغد