الاربعاء 18-10-2017? - آخر تحديث الاربعاء 18-10-2017?
اطعمة تجنب تناولها عند إصابتك بالإسهال

النظام الغذائي يلعب دورا هاما عندما يصاب بالإسهال، معرفة المواد الغذائية التي يمكن تجنبها خلال هذه الحالة يمكن أن تخفف من أعراض الإصابة بصورة كبيرة.
وفقال لموقع " boldsky" هناك عدد من الأطعمة التى يجب تجنبها أثناء الإصابة بالإسهال وهى :
1- الكافيين:
على الرغم من أنه من الصعب على الكثير من الأشخاص الاستغناء عن المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل الشاي أو القهوة، فمن الأفضل تجنب هذه المشروبات لأنها قد تؤدي إلى تفاقم أعراض الإسهال.
فالكافيين لا يسمح بهضم الطعام بشكل صحيح بسبب الانكماش المفاجئ للأمعاء مما يجعل الطعام يتحرك بسرعة كبيرة ونتيجة لذلك، لا يتم استيعاب الطعام بشكل صحيح، كما أن حموضة المشروبات التي تحتوي على الكافيين يمكن أن تؤدي إلى تفاقم أعراض الإسهال.
2- الأطعمة الحارة:
تناول الأطعمة الحارة تسبب ليونة فى المعدة بشكل مباشر، لأن هذه الأطعمة يمكن أن تهيج بسهولة بطانة المعدة الداخلية وكذلك الأمعاء مما تسبب في تحريك الطعام بسرعة دون هضم سليم، وبالتالى زيادة نسبة الإسهال .
3- الملفوف والقرنبيط:
تشمل بعض أنواع الخضروات التى تساهم فى زيادة الإسهال الملفوف والقرنبيط.إذ تسبب انتفاخ البطن الذي يؤدى إلى تراكم الغاز في القناة الهضمية.
4- الأطعمة الخالية من السكر:
يمكن وضع المحليات الاصطناعية تحت هذه الفئة من الأطعمة التي يجب تجنبها أثناء الإسهال، لأنها تسبب صعوبة في الهضم.
5- منتجات الألبان:
منتجات الألبان مثل الحليب والزبدة والجبن الطري والآيس كريم ليست مفضلة عندما يتصاب بالإسهال، إذ ينخفض إنتاج إنزيم اللاكتاز المطلوب لهضم الأطعمة التى تحتوى على الحليب فتجد المعدة صعوبة في هضم منتجات الألبان، أيضا، السكريات الموجودة في هذا الطعام قد تسبب الانتفاخ والغاز والغثيان مما يزيد من أعراض الإسهال.

شارك برأيك
إضافة تعليق