الجمعة 24-02-2017? - آخر تحديث الجمعة 24-2-2017?
الأردن.. 8 قتلى حصيلة مواجهة الأمن ومسلحين جنوب عمان

عمّان - نادر المناصير
أفادت أنباء بوسائل الإعلام الأردنية بارتفاع عدد الإصابات في المواجهات بين قوات الأمن والمسلحين في مدينة الكرك إلى 8 قتلى، بينهم 5 من رجال الأمن، ومدنيان وسائحة كندية، كما أصيب 22 آخرون من رجال الأمن والمواطنين بينهم إصابات خطيرة، في ظل تواتر أنباء عن استمرار المواجهات بين الطرفين.
وأفاد مراسل "العربية" في الأردن بتحرير عدد من الرهائن، بينهم سياح محتجزون في قلعة الكرك الأردنية.

وقال وزير الإعلام والناطق باسم الحكومة الأردنية، محمد المومني، لـ"العربية.نت" إن عدد المسلحين الذين نفذوا عملية الكرك 4 أو 5 مسلحين محتجزين داخل قلعة الكرك، ويطلقون النار بشكل عشوائي.
ونفى الوزير أن تكون هناك سيارات مسلحة تجوب شوارع الكرك.
كما أكد رئيس الوزراء الأردني، هاني الملقي، مقتل بعض أفراد الأمن العام خلال العملية المستمرة في محافظة الكرك، موضحاً أن القوات الخاصة تحاصر 10 من الخارجين عن القانون.
وأضاف الملقي أمام مجلس النواب الأردني أن الحادثة في القطرانة نفذت من سطح مقهى، ومن ثم فروا إلى الكرك مستقلين سيارة.
من جهة أخرى، أكد مصدر أمني أردني لوكالة فرانس برس أن سائحة كندية قتلت في الهجوم، الذي شنه مسلحون مجهولون على مركز أمني ودوريات للشرطة في الكرك جنوب الأردن.
وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته لوكالة فرانس برس إن"بين قتلى الهجوم المسلح في الكرك أربعة عناصر أمن وسائحة كندية".
أما رئيس بلدية الكرك جنوب العاصمة عمان فقد أفاد أن إطلاق لا يزال مستمراً حتى الآن.

وأكد أن المتحصنين في القلعة يطلقون النار على المدنيين أيضاً، كما أشار رئيس البلدية إلى أن جماعات إرهابية تقف وراء الهجوم على دوريات الأمن.
وكان 3 مسلحون ملثمون قد أطلقوا النار على دورية أمن في مدينة الكرك ومنطقة القطرانة جنوب العاصمة عمّان، ما أسفر عن وقوع عدد من مرتبات الأمن العام وأنباء عن إصابة سائح لم تعرف جنسيته.
وتحدث مصدر أمني عن سقوط 5 قتلى و9 جرحى في هجوم الكرك.
واستهدف الهجوم الأول مركزاً أمنياً والآخر سيارة أمنية.

وقال بيان الأمن العام نقلاً عن مصدر مسؤول في المديرية إن بعض دوريات الشرطة تعرضت لإطلاق نار من قبل مسلحين في مدينة الكرك، مشيراً إلى أن الأمن العام والأجهزة الأمنية الأخرى تتعامل مع الموقف حالياً، من دون إعطاء أي تفاصيل أخرى.

شارك برأيك
إضافة تعليق