الثلاثاء 12-12-2017? - آخر تحديث الثلاثاء 12-12-2017?
أول إشارة من الطائرة المصرية المختفية

تحدث المراقبون الجويون اليونانيون أنهم كانوا على اتصال مع قائد الطائرة المصرية بينما كانت فوق اليونان ولم يبلغ عن أي مشكلات.

القاهرة – قالت شركة مصر للطيران إن وحدة البحث والإنقاذ التابعة للقوات المسلحة استقبلت رسالة استغاثة من أجهزة الطوارئ بالطائرة التي اختفت فوق البحر المتوسط في وقت سابق اليوم الخميس.

وقالت في بيان “صرح مصدر مسؤول بمصر للطيران أنه قد تم الإبلاغ عن طريق البحث والإنقاذ التابع للقوات المسلحة باستقبال رسالة استغاثة من أجهزة الطوارئ بالطائرة الساعة 04:26 محلي بتوقيت القاهرة فجر اليوم وجاري البحث.”

وأضافت “قامت القوات المسلحة المصرية بالدفع بعدد من الطائرات والوحدات البحرية لتكثيف عمليات البحث كما قامت اليونان بالدفع بطائرة للبحث أيضا بالتنسيق مع الجانب المصري.”

وقبل ذلك تحدث المراقبون الجويون اليونانيون أنهم كانوا على اتصال مع قائد الطائرة المصرية بينما كانت فوق اليونان ولم يبلغ عن أي مشكلات.

وقالت مصادر ملاحية في مصر إنه كان مقررا وصول الطائرة لمطار القاهرة الساعة الثالثة وخمس دقائق صباحا (01:05 بتوقيت جرينتش).

وقال مسوؤلو طيران مصريون إن الطائرة ربما سقطت في البحر.

وذكر موقع صحيفة الأهرام الحكومية على الانترنت نقلا عن مصادر في مركز عمليات المراقبة الجوية المصرية أن المركز لم يتلق أي إشارة استغاثة من قائد الطائرة المفقودة.

شارك برأيك
إضافة تعليق
عدن الغد