الجمعة 16-11-2018? - آخر تحديث الجمعة 16-11-2018?
آبل تكشف عن حاسب ماك بوك إير جديد

كشفت شركة #آبل النقاب عن حاسب ماك بوك إير جديد MacBook Air، وذلك خلال الحدث الذي يأتي تحت شعار "There’s more in the making" وعقدته الشركة في مدينة بروكلين الأميركية.

وقال تيم كوك Tim Cook، الرئيس التنفيذي لشركة آبل، أثناء الحدث، إن 51 في المئة من المشترين لحواسب ماك هم من المشترين الجدد، وأن نسبة 76 في المئة من أولئك المشترين الجدد هم من الصين، مما يسلط الضوء على النمو في أكبر بلد في العالم من حيث عدد السكان.

وأضاف كوك أن عدد أجهزة حواسيب ماك النشطة وصل إلى 100 مليون، وأن الجهاز حافظ على تصنيفه كرقم واحد فيما يتعلق برضا العملاء، وكانت الشركة قد أطلقت أول حواسب MacBook Air في شهر يناير/كانون الثاني 2008 باعتبارها أرق حواسب محمولة في العالم، والآن تطلق جهاز MacBook Air جديد بشاشة Retina وTouch ID.تحديث جهاز Mac Mini
كما أعلنت شركة آبل عن تحديث جديد لحاسبها المصغر #ماك_ميني Mac Mini. ويأتي هذا التحديث بعد مرور حوالي أربع سنوات منذ أن قامت آبل بتحديث جهازها الصغير أي منذ نهاية عام 2014، ويتميز جهاز Mac Mini الجديد بتصميم مستطيل مألوف باللون الرمادي الفضي.

ويأتي الحاسب مزودًا بمعالجات الجيل الثامن من إنتل core i7 وcore i5 وcore i3 بـ 4 أو 6 أنوية بتردد 2.3 غيغاهيرتز، بدلاً من معالج Core i5 ثنائي النواة من الجيل الرابع في الجيل السابق، إلى جانب شريحة رسوميات أسرع بنسبة 60 في المئة، مع ذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 64 غيغابايت أو 32 غيغابايت بشكل قياسي بتردد 2666 ميجاهيرتز، و2 تيرابايت من مساحة التخزين الداخلية SSD، أي ضعف سعة حاسب Mac Minis السابق، وأسرع بشكل عام بنسبة 5 مرات بالمقارنة مع الطراز السابق.

كما تذكر شركة آبل أن الحاسب قادر على وصل شاشات بدقة 4K و 5K Thunderbolt، ويتضمن الحاسب عددا من المنافذ هي منفذي USB-A ومنفذ HDMI 2.0 وأربعة منافذ من نوع Thunderbolt USB-C ومنفذ إخراج الصوت ومنفذ Gigbabit Ethernet، بحيث يمكنك إضافة ما يصل إلى 10 غيغابت إيثرنت إذا اخترت ذلك.

ويتضمن الجهاز شريحة T2 من آبل، وهي شريحة ARMv8 فئة 64 بت، وهي نسخة من A10 تعمل على تشغيل نظام تشغيل آبل المخصص BridgeOS 2.0، وهو أحد مشتقات Apple watch، وتوفر الرقاقة بشكل أساسي منطقة آمنة للمفاتيح المشفرة، وتعالج وظائف النظام مثل الكاميرا والتحكم في الصوت، وتسهل التشفير وفك التشفير لمحرك الأقراص SSD.

كما أن الجهاز مصنوع من الألمنيوم المعاد تدويره بنسبة 100 في المئة، و60 في المئة من البلاستيك المعاد تدويره بعد الاستهلاك، وهو ما تقول آبل إنه يساعد على تقليل انبعاثات الكربون بنسبة 50 في المئة تقريبًا، ويبدأ سعر جهاز Mac Mini الجديد من 800 دولار أميركي لنسخة Core i3 رباعي النواة بتردد 3.6 غيغاهيرتز تصل إلى 4.6 غيغاهيرتز عبر Turbo Boost وشريحة رسوميات Intel UHD وSSD بسعة 128 غيغابايت.

شارك برأيك
إضافة تعليق
صحافة 24