الاربعاء 19-12-2018? - آخر تحديث الاربعاء 19-12-2018?
ورد الان: البنك الدولي يزف بشرى سارة لجميع اليمنيين ..تفاصيل

كشف وزير في الحكومة اليمنية اليوم الخميس 11 اكتوبر /تشرين الاول 2018م عن موافقة البنك الدولي على طلب الحكومة في دعم تطوير برنامج إعادة إعمار المساكن في اليمن بملايين الدولارات.

واكد وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي،ان البنك الدولي وافق على طلب الحكومة في دعم تطوير برنامج إعادة إعمار المساكن من خلال صياغة خطة وطنية شاملة تشكل الأساس لإعادة إعمار بناء المساكن و بقيادة الحكومة اليمنية . 

واشار وزير التخطيط الى ان البنك سيقوم بتزويد الحكومة بخبراء دوليين مختصين يقدمون يد العون في تحديد سياسات وتفاصيل برنامج إعادة إعمار المساكن الذي سيعالج المأوى المتنوع وفق احتياجات السكان المتضررين من النزاع بطريقة ذات أولوية ومتسلسلة.

ولفت الوزير السعدي الى أنه تم الاتفاق مع البنك الدولي على البدء في التقييم المفصل و اعداد الخطة من العاصمة المؤقتة عدن في إجراء تقييم مفصل لأضرار المساكن ، و توثيق جميع إمكانيات المستفيدين والتأكد من أهليتهم للحصول على المساعدة السكنية وفقاً لسياسة و برنامج إعادة بناء المساكن التي سيتم صياغتها. 

وبحسب وكالة سبأ فأن البنك الدولي سيقوم بتمويل هذه الخطة من خلال المشروع الطارئ للخدمات الحضرية المتكاملة و الذي يقدر بـ 150 مليون دولار و ينفذ في ١٩ مدينة عبر مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع و يغطي مشاريع بلدية و صحية و تعليمية و طاقة كهربائية خارج الشبكة والتي كان اخرها المستشفى الجمهوري في صنعاء و مستشفى الجمهورية في العاصمة المؤقتة عدن .

شارك برأيك
إضافة تعليق
صحافة 24