السبت 20-10-2018? - آخر تحديث السبت 20-10-2018?
الكشف عن تفاصيل "صفقة سياسية" سرية بين الشرعية و "أحمد علي عفاش" .. شاهد

كشفت مصادر سياسية مطلعة وقيادات مؤتمرية  أن القرار الذي أصدرته قيادة المؤتمر الشعبي العام بصنعاء وقضى بتصعيد السفير أحمد علي عبدالله صالح إلى عضوية اللجنة الدائمة الرئيسية،

تصريحات تركية سعودية مشتركة حول مصير خاشقجي .. وهذه حقيقة ما حدث في مطار اتاتورك قبيل إقلاع الطائرة (تفاصيل مثيرة)

يعد مقدمة لتولي أحمد علي منصب رفيع في حزب المؤتمر الشعبي العام، ولعب دور سياسي قادم في المستقبل القريب.. من خلال توليه منصب رفيع في حزب المؤتمر بما يضمن للرئيس هادي رئاسة فخرية في الحزب واحتفاظه بمنصبه كرئيس لليمن.

بعد فراره منهم ومحاولة إنضمامه لقاتليهم , الحوثيين ينصبونه هذا الموقع فأين ذهب ؟!

وردنا الان مصدر فرنسي: ليست السعودية ولا تركيا صحيفة أمريكية تكشف عن "المخابرات" المتورطة في اختفاء "خاشقجي".. وهذا الرئيس في موقف محرج (تفاصيل خاصة

ورد الان عيدروس الزبيدي يعلن الانقلاب رسمياً ويقوم بتعيين محافظين للمحافظات والبنك والموانئ وتصدير النفط والغاز

وأوضحت المصادر : أن هناك جهود سياسية وأخرى دبلوماسية تبذل لدى الحكومة الشرعية ودول التحالف لإصدار مذكرة مطالبة لرفع العقوبات عن السفير أحمد علي عبدالله صالح، كمقدمة لإيجاد مصالحة وطنية حقيقية بين القوى المناهضة للانقلاب الحوثي والمشروع الإيراني في اليمن.

وأشارت المصادر، التي فضلت عدم الكشف عن هويتها، أن هناك توافق في أوساط التحالف والشرعية لإنهاء الانقسامات في أوساط الشرعية وتوحيد صفوفها لمواجهة المشروع الانقلابي الإيراني، وإزاحة مليشيا الحوثي من المشهد السياسي.

وأفادت مصادر  أن هناك بداية تفاهمات على إعادة المؤتمر الشعبي العام إلى الواجهة كحزب له قاعدة جماهيرية عريضة إلى جانب بقية القوى والأحزاب السياسية المناهضة للانقلاب.

وكانت قيادة حزب المؤتمر الشعبي بالعاصمة بصنعاء أصدرت، الخميس، قراراً بتصعيد أحمد علي عبدالله صالح، نجل الرئيس الراحل، وعارف عوض الزوكا، نجل الأمين العام السابق للحزب، إلى عضوية اللجنة الدائمة الرئيسية.

وذكر موقع "المؤتمر نت"، أن صادق أمين أبوراس، المعين من قبل مؤتمر صنعاء رئيسا للمؤتمر الشعبي، أصدر القرار رقم 10 لسنة 2018 قضت المادة الأولى منه بتصعيد أحمد علي عبدالله صالح، وعوض عارف الزوكا إلى عضوية اللجنة الدائمة الرئيسية.

وقضت المادة الثانية بالعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره وعلى الجهات ذات العلاقة تنفيذه كل فيما يخصه.

شارك برأيك
إضافة تعليق
صحافة 24