الاربعاء 19-12-2018? - آخر تحديث الاربعاء 19-12-2018?
مفاجأة .. الإمام الذي ثبت وأكمل صلاته وقت وقوع الزلزال في إندونيسيا .. يمني من الحديدة (شاهد ماذا قال)


كشف لقاء اجرته احد القنوات التلفزيونية الاندونيسية مع الإمام الذي ذاع صيته عندما ثبت مكانه واكمل صلاته رغم الزلزال العنيف الذي هز المسجد , ان الأمام يمني الجنسية من محافظة الحديدة .

وقال الإمام اليمني واسمه "عرفات عبدالغني محمد " في اللقاء انه يمني من محافظة الحديدة , وعند سؤاله هل حصل وان شاهد زلازل من قبل قال :" لايوجد في اليمن زلازل ولكن حصل قبل عشر سنوات زلزال خفيف في احد مديريات الحديدة , ولم يحصل زلزال بقوة زلزال اندونيسيا الذي شاهدته".


 
وقال له مقدم البرنامج اذا كان يعلم ان مقطع الفيديو الذي اظهر ثباته واكمال صلاته رغم الزلزال انه حصل على اكبر عدد من المشاهدات ؟ قال:" علمت هذا من احد اصدقائي , ولكن هذا الامور لا اتطلع اليها لانها لا تفيدني ولا تضرني".

وطلب الإمام عرفات من الاستفادة من عدد مشاهدات الفيديو بالنظر الى حال المساكين في منطقة لومبوك الذي وقع فيها الزلزال, اكثر من ان النظر الى شخص محدد , فهم محتاجين الى المساعدة والعون ".

وكان قد تداول روّاد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يرصد ردة فعل غير متوقعة من إمام أحد المساجد الواقعة في إندونيسيا لحظة وقوع الزلزال المُدمر , وبحسب الفيديو، ظهر  إمام مسجد "اليمني" وهو يتقدم الصلاة بمجموعة من الأشخاص، قبل أن يترك غالبيتهم الصلاة بسبب قوة الزلزال، فيما واصل الإمام الصلاة مستندًا على الحائط متضرعًا لله بآيات الكرسي من سورة البقرة.

وانتشر المقطع بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، وحظي الإمام بالمديح بسبب "قوة ايمانه".

وضرب زلزال قبل اسبوع جزيرة لومبوك في إندونيسيا، لقي على إثره 100 شخص مصرعهم وأُصيب المئات.

شارك برأيك
إضافة تعليق
صحافة 24