الأحد 16-12-2018? - آخر تحديث الأحد 16-12-2018?
شاهد بالصور والاسماء من هم القيادات العسكرية اليمنية والخبراء الذي استدعتهم امريكا ولماذا

أفادت السفارة الأمريكية لدى اليمن، بأن مكون القوات البرية التابع للقيادة المركزية الأمريكية، دعا أربعةَ عسكريين يمنيين للمشاركة في دورته الاستراتيجية الرفيعة التي انعقدت في العاصمة واشنطن من 9 إلى 12 من شهر يوليو.

ورأس الوفد اليمني اللواء محمد طماح، رئيس هيئة الاستخبارات والاستطلاع، فيما ضم الوفد كلاً من العميد حسين الهيال، مدير مكتب وزير الدفاع، واللواء الركن محمد إبراهيم، الملحق العسكري في سفارة اليمن بواشنطن، والنقيب هشام المقدشي، مساعد الملحق العسكري في سفارة اليمن بواشنطن.

وضمت الدورة الاستراتيجية الرفيعة لمكون القوات البرية التابع للقيادة المركزية الأمريكية، نقاشاتٍ حول أهمية التحالفات والتهديدات الإقليمية الراهنة والاستراتيجيات التي من شأنها مواجهة هذه التهديدات، بمشاركة خبراء عسكريين من الولايات المتحدة واليمن ومصر والأردن والكويت ولبنان وقطر والإمارات والسعودية، كما شملت الدورة إحاطاتٍ عدة حول التنسيق الأمريكي في مجال الأمن الدفاعي.

وذكر موقع السفارة الأمريكية، بأن الوفد اليمني التقى بالفريق مايكل إكس جاريت، القائد العام لقيادة قوات تحالف مكون القوات البرية التابع للقيادة المركزية الأمريكية.

وبحسب السفارة الأمريكية لدى اليمن، فإن الوفد عقدَ لقاءاتٍ منفصلة في واشنطن مع مايكل بي ملروي، نائب مساعد وزير الدفاع الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط، وراي كولستون، نائب رئيس المركز الإقليمي لشؤون الشرق الأوسط وأفريقيا.

شارك برأيك
إضافة تعليق
صحافة 24