الأحد 21-10-2018? - آخر تحديث الأحد 21-10-2018?
فضيحة للمبعوث الأممي ”غريفيث” تضعه في خانة المنحاز للحوثيين.. انكشف أمره اليوم بالرياض..!

فضيحة للمبعوث الأممي ”غريفيث” تضعه في خانة المنحاز للحوثيين.. انكشف أمره اليوم بالرياض..!
غري وبن دغر بالرياض
    
استقبل رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، يوم الأحد، المبعوث الأممي لدى اليمن مارتن غريفيث والفريق المرافق له، لبحث آفاق عملية السلام ووجهات النظر إزاء الوضع في مدينة الحديدة  ، بحضور مستشاري رئيس الجمهورية عبدالوهاب الآنسي وصالح عبيد ومحمد العامري.
 
وحسب وكالة سبأ ، فقد سلم رئيس الوزراء المبعوث الأممي ردود الحكومة اليمنية بشأن مقترحاته المتعلقة بالوضع في مدينة الحديدة، والتي سبق أن وضعها أمام الرئيس عبدربه منصور هادي ورئيس الحكومة، في زيارته إلى عدن الأسبوع قبل الماضي.
 
الغريب في الأمر أن المبعوث الأممي وعند لقائه برئيس الوزراء ومستشاري الرئيس وتقديم الحكومة اليمنية لملاحظاتها ورؤيتها مكتوبة ، لم يأتي المبعوث الأممي بملاحظات ورؤية الحوثي ، حسب ما كان منتظر ومتفق عليه .
 
مصادر مطلعة كشفت لـ " اليوم برس " ، أن الجميع تفاجئ اليوم بأن المبعوث الأممي لم يحمل أي رؤية مكتوبة للحوثيين ، حيث قال بأنهم لم يسلموه أي شيئ مكتوب ، وإنما سردوا له أفكار شفهية سمعها منهم فقط ، وبالتالي فإن ذلك يعتبر بمثابة خلل في عمل المبعوث الأممي ، ومدخل يحمل الكثير من المغالطات ، بل وتعتبر فضيحة في حق المبعوث الأممي  .
 
وتابعت المصادر لـ " اليوم برس " بقولها أن المبعوث الأممي التزم بأن يعود للحوثيين ويطلب منهم رؤيتهم المكتوبة فيما يخص الوضع بمدينة الحديدة .
 
هذا وينظر إلى المبعوث الأممي بأنه أنقذ الحوثيين فيما يتعلق بمعركة ميناء ومدينة الحديدة ، والذي بدء بزيارات مكثفة أوقفت معركة تحرير المدينة والميناء .
 

شارك برأيك
إضافة تعليق
صحافة 24